أين تضع جهاز الراوتر للحصول على أفضل إشارة Wi-Fi



عندما يتعلق الأمر بتحسين تغطية شبكة Wi-Fi المنزلية ، فمن السهل التفكير في أن جهاز راوتر جديد أو جهازًا مضافًا سيحل جميع مشاكلك اللاسلكية. إلى حد ما ، هذا صحيح, ولكن أول ما يجب عليك طرحه هو ما إذا كنت تحصل بالفعل على كل الأداء الذي يقدمه جهاز الراوتر. في العديد من الحالات ، لا تعد أسرع وسيلة للتخلص من النقاط الميتة والتمتع باتصال أفضل هي شراء جهاز جديد ، ولكن وضع جهاز الراوتر الذي تملكه بالفعل في موقع جديد.


في هذا الموضوع سأستعرض معكم نصائح للمكان الأفضل لجهاز الراوتر الخاص بك والحصول على أكبر قدر من التغطية يمكن أن يقدمها. من خلال القضاء على مصادر التداخل وإيجاد الوضع الأمثل للراوتر.

1. وضعه في موقع مركزي

الموضع المثالي لجهاز التوجيه اللاسلكي ، يكون في موقع مركزي. إن وضع جهاز الراوتر في وسط منزلك يقلل من مساحة التغطية المهدورة ويزيل المسافة غير الضرورية بين الوحدة وأي أجهزة متصلة على الحواف الخارجية لمنطقة التغطية.

2. ضع الموجه في موضع أعلى

تسمح المواضع الأعلى بمزيد من الإشارات لتغطية المناطق التي تستخدم فيها شبكة Wi-Fi فعليًا ، والسماح لجهاز التوجيه بالبث مع عدد أقل من الكائنات التي تعوق الإشارة.
إذا كنت في منزل متعدد الطوابق ، فستحتاج أيضًا إلى النظر في كيفية تغطية الطوابق المختلفة. بالنسبة للمنزل المكون من طابقين ، سيكون أفضل موضع إما بالقرب من السقف في الطابق الأول ، أو بالقرب من الطابق الثاني

3. تجنب العقبات

المادة الأكثر احتمالية لإضعاف إشارة Wi-Fi لديك ليست الخشب أو الزجاج أو حتى الخرسانة. انها المعدن. سواء كانت الثلاجة في المطبخ أو سخان المياه في الطابق السفلي الخاص بك ، فإن الأجسام المعدنية الكبيرة تعكس إشارة Wi-Fi ، مما يخلق مناطق ميتة. إذا كان جهاز الراوتر بجانب كائن معدني ، قد تكون تلك المنطقة الميتة جناحًا كاملاً في منزلك.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة