ما هي روم الأندرويد ؟ 3 أشياء تحتاج إلى معرفتها



قد تعرف أن ROM هي ذاكرة للقراءة فقط ، ولكنها تمتلك تعريف مختلف تمامًا في عالم Android. في نظام Android ، يشير ROM إلى نظام التشغيل الذي يعمل على جهازك. دعونا نلقي نظرة على بعض الحقائق الأساسية عن الروم يجب أن تعرفها.

1. توفر العديد من الرومات

يختلف كل هاتف يعمل بنظام التشغيل Android ، نظرًا لأن الشركات المصنعة للأجهزة تقوم بتخصيص الأندرويد حسب رغبتها. ولهذا السبب تبدو هواتف Samsung مختلفة إلى حد كبير عن أجهزة LG ، على الرغم من أن كليهما يعملان بنظام Android.

بصرف النظر عن الروم الرسمي ، هناك روم مخصصة طرف ثالث بنيت لأغراض مختلفة. في بعض الأحيان ، ينشئ معجب روم مخصّص لوحده ، ولكن في كثير من الأحيان يتم إنشاؤها بواسطة فرق صغيرة.

2. الروم المخصصة تفتح ميزات مختلفة

تمامًا مثل أن هواتف Samsung تحتوي على بعض الميزات التي لا تعمل بنظام Android ، ستجد ميزات رائعة في الروم المخصصة. قد يضيفون إعدادات غير متوفرة عادةً ، أو طرقًا مختلفة للتنقل.

لفترة طويلة ، كان أحد الأجزاء الأكثر جاذبية حول استخدام الروم المخصصة هو تلقي تحديثات Android في الوقت المناسب. العديد من الهواتف الأرخص ، خاصة عندما يكون أندرويد جديدًا ، لم يتلق أي تحديثات. هذا ترك أصحاب هذه الأجهزة دون تصحيحات أمنية مهمة وميزات جديدة ممتعة.

3. معظم الناس لا يحتاجون إلى ROM

بالحديث عن ذلك ، شهد الإقبالى على ROM المخصص انخفاضًا في الشعبية على مدار السنوات القليلة الماضية. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن معظم المستخدمين بخير بدون روم.

بصرف النظر عن مخاطر تعريض جهازك ، يمكنك أن تفقد ميزات مهمة ، مثل تعديلات الكاميرا ، باستخدام ذاكرة القراءة فقط المخصصة. إن Android أكثر استقرارًا مقارنةً بما كان عليه في السابق. والعديد من الميزات التي كانت متوفرة فقط على الروم المخصصة ، مثل أذونات التطبيقات ، والتحكم في الإشعارات ، وإزالة bloatware ، كلها توفرت في هواتف أندرويد الحديثة.


بالطبع ، سيكون هناك دائمًا مجموعة من المتحمسين لنظام التشغيل Android الذين يواصلون العمل باستخدام الرم المخصصة ، و هذا ما يجعل Android رائعًا.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة