4 نصائح لتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي خلال فصل الصيف




لا تترك هاتفك الذكي في السيارة:

يمكن أن تتحول سياراتنا إلى أفران حقيقية بسرعة كبيرة عندما تتعرض للشمس ، خاصة عندما تكون متوقفة وهذه الحرارة القوية مؤذية للجهاز الإلكتروني.
في حال لم يكن لديك خيار سوى تركه في سيارتك ، فمن المحتمل أن تكون الخزنة هي أفضل مكان يمكنك تخزينه فيه. تجنب الأماكن التي تستقبل أشعة الشمس بشكل مباشر والتركيز على المناطق في الظل.

تعطيل أي شيء غير مفيد على هاتفك الذكي:


تعد Bluetooth أو Wi-fi أو GPS مصدرًا إضافيًا للحرارة يمكن أن يكون عديم الفائدة. عندما تذهب نحو عملك ، سيكون من الحكمة تفعيل وضع الطائرة على هاتفك الذكي. بمجرد إيقاف تشغيل بعض الميزات ، سيستهلك هاتفك طاقة أقل وبالتالي يسخن أقل.

مراقبة التطبيقات :

تسخين SoC هو أيضا عامل مهم يجب أخذه بعين الاعتبار. هذا يمكن أن يكون أيضا مشكلة حقيقية أثناء الطقس الحار ويمكن أن تكون بعض التطبيقات كثيفة الاستخدام للموارد نسبيا, الألعاب على سبيل المثال.
في الواقع ، يجب استخدام تطبيقات GPS أو الألعاب في الواقع المعزز والتي تتطلب الكثير من موارد الهواتف الذكية مع بعض الحذر. إذا كنت تشعر أن هاتفك الذكي يسخن في الجزء الخلفي من جيبك دون سبب واضح ، تأكد من أن التطبيق لا يعمل بشكل غير ضروري في الخلفية ، و قم بإيقاف التشغيل:

- اذهب إلى الإعدادات
- ثم في التطبيقات والإشعارات
- اختر تطبيق Android الذي يمثل مشكلة

- انقر فوق فرض الإيقاف Forcer l’arrêt

لا تجمع كل الأجهزة الإلكترونية في مكان واحد :

غالبًا ما يكون لدى الهاتف الذكي اكثوارات و اجهزة مرافقة له، لذلك يفضل عدم تخزينهم جميعًا في نفس المكان عندما يكونون في حقيبة. من الأفضل تقسيمها للتقليل من خطر ارتفاع درجة الحرارة.

ليست فكرة جيدة أن يكون لديك العديد من الأجسام المعدنية في نفس المكان أثناء الحرارة العالية ، وهذا يمكن أن يزيد فقط من خطر كسر جهاز.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة