5 أشياء يجب أن تعرفها عن كاميرا هاتفك الذكي




يحاول جميع مصنعي الهواتف الذكية جذب المستهلكين باستخدام الكثير من المصطلحات التقنية. إذاً ، هنا بعض الأشياء القليلة التي يجب معرفتها حول كاميرا هاتفك الذكي.

ميجابيكسل (MP): هذا هو بشكل أساسي حجم الصورة الملتقطة من كاميرا رقمية وكاميرا هاتف ذكي

ربما هذا هو أول ما يخطر على بالنا عندما نتحدث عن كاميرا هاتف ذكي. Megapixel تعني الملايين من البكسلات وصورة مكونة من وحدات صغيرة تسمى pixels (1MP تعني مليون بيكسل). كلما زاد عدد الميجابيكسل في الكاميرا سينتج عن ذلك صورة أغنى وأكبر.

أساسا ، يمكن أيضا أن يسمى ميغابكسل كدقة للصورة (حجم الصورة). في حين أن أعلى ميغا بيكسل يعني دقة أكبر ، وهي إشارة نحو جودة أفضل للصورة التي لا تكون دائمًا صحيحة ، لأن جودة البكسل مهمة أكثر من عدد البكسل.

الفتحة (f / stop): هي فتحة العدسة التي تتحكم أساسًا في كمية الضوء التي يمكن أن تمر

المصطلح الثاني الأكثر استخدامًا في كاميرا الهاتف الذكي هو الفتحة. إنه ثقب في الكاميرا ، تمامًا مثل حدقة عينينا التي تتحكم في كمية الضوء التي يمكن أن تمر عبر العدسة وجهاز استشعار الكاميرا. يتم تمثيل كـ "f / 1.5، f / 2.4 وهكذا.

تشير قيمة فتحة العدسة السفلى إلى الفتحة الأوسع لستارة الحفرة وفتحة أوسع تشير إلى مزيد من الضوء الذي يمكن أن يمر من خلال عدسة الكاميرا وجهاز الاستشعار.

تثبيت الصورة البصرية (OIS): يساعد في تقليل التمويه في الصورة

يعمل تثبيت الصورة بشكل عام على منع الصور من التشويش أو التقاط مقاطع فيديو ثابتة. تستخدم هذه التقنية عناصر العدسة المتحركة ومستشعر جيروسكوب. يحدد OIS حركات الكاميرا باستخدام مستشعر gyroscope لمقاومة الحركة عن طريق تحريك وحدة العدسة جانبيا أو صعودا وهبوطا. هذه الميزة مفيدة جدًا أثناء التقاط لقطات منخفضة الإضاءة وتسجيل مقاطع الفيديو.

سرعة الغالق Shutter speed : تتحكم في الفاصل الزمني الذي يتعرض له مستشعر الكاميرا للضوء

هناك ثلاثة أعمدة رئيسية للتصوير الفوتوغرافي - سرعة مصراع الكاميرا ، وفتحة العدسة و ISO. يعمل مصراع الكاميرا على غرار الجفون التي تفتح وتغلق للسماح للضوء بالدخول إلى الكاميرا والتقاط الصورة. وترتبط السرعة بالوقت الذي سيظل فيه المصراع مفتوحًا لفضح الضوء على مستشعر الكاميرا.

تساعد سرعة المغلاق في التحكم في تعرض صورة يمكن أن تكون أكثر ارتباطًا بسطوع الصورة. كلما كانت سرعة الغالق أبطأ ، كلما زادت سطوع الصورة. إنه مفيد للغاية أثناء التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ISO: يقيس "فعالية" مستشعر صور الكاميرا

هو قياس مدى حساسية جهاز استشعار الكاميرا للضوء. يمكن أن تساعدك ISO في الحصول على صور أفضل في الإضاءة المنخفضة. قاعدة الإبهام هي أكثر قتامة الضوء ، أعلى ISO. لكن تشغيل نظام ISO في كاميرات الهواتف الذكية يمكن أن يؤدي إلى ظهور صورة تبدو محببة نسبياً ، مما يعوق جودة الصورة الكلية.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة