3 علامات تحذير تبين أنه يتم التجسس على هاتفك الذكي و استغلاله




1. مشاكل البطارية المتلازمة

لماذا يصبح هاتفك الذكي ساخنا جدا؟ استخدام العديد من التطبيقات واستهلاك الوسائط التي لا نهاية لها سيجعل جهازك أكثر دفئًا ، على الرغم من أن هذا لا ينبغي أن يكون كافيًا لإحداث أي ضرر لك أو لنفسك. ومع ذلك ، يمكن أن تكون البطارية الساخنة أيضًا علامة على التنصت على الهاتف الخلوي. يمكن تشغيل تطبيق في الخلفية ، مما يسمح لشخص آخر بالاستماع إليه.

راقب هاتفك: تذكر التطبيقات التي استخدمتها وكيف تؤثر على بطاريتك. إذا كانت البطارية منخفضة باستمرار ، على الرغم من أنك لا تستخدمها كثيرًا ، فمن الغريب جدًا تجاهل ذلك.

2. زيادة استخدام البيانات المتنقلة


إن مراقبة استهلاك البيانات على هاتفك يمكن أن توفر لك الكثير من المال. ولكن يمكن أن تساعدك أيضًا في اكتشاف برامج التجسس. هناك تطبيقات لا حصر لها تقوم بتفريغ كميات هائلة من البيانات ، إذا زاد حجم الإستهلاك بشكل كبير ، فأنت بحاجة إلى تحديد سبب حدوث ذلك بالضبط وإذا لم تتمكن من العثور على السبب ، فقد يكون طرف ثالث يعترض رسائلك.

3. الإعلانات والتطبيقات غير المرغوب فيها

سوف تلاحظ الإعلانات المزعجة لأن البرامج الضارة لا تخفي نفسها دائمًا. بمجرد التثبيت ، يهدف هامر إلى الحصول على الوصول إلى الجذر ء بمعنى حقوق إدارية ء إلى جهازك. هذا يسمح لها بتنزيل محتوى غير مرغوب فيه ، ويجعل من الصعب للغاية التخلص منه. حتى البدء في إعادة ضبط إعدادات المصنع لا يعمل.


يمكن أن تولد البرامج الضارة الكثير من حركة زيارات الإعلانات ، وبالتالي زيادة استخدام البيانات بشكل أكبر.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة