أفضل الميزات والحركات في ايفون لتجعل حياتك أسهل




يمكنك البحث عن أي شيء على هاتفك بإيماءة واحدة بسيطة:

السحب للأسفل من منتصف شاشتك ينشط ميزة البحث "Spotlight ". من هنا ، يمكنك البحث عن أي شيء على هاتفك ، مثل ملف أو إعداد ، ويمكنك حتى الحصول على نتائج الويب أيضًا. 

يمكنك إنشاء تنبيهات مخصصة لأشخاص مختلفين ، حتى تعرف دائمًا هوية المتصل أو الرسائل النصية دون الحاجة إلى إلقاء نظرة على هاتفك:


انتقل إلى تطبيق جهات الاتصال ، وانقر فوق الشخص الذي تريده ، وانقر فوق تحرير ، ثم انقر فوق نغمة الرنين أو نغمة النص. من هناك ، يمكنك الاختيار من بين نغمات Apple أو نغمات نصية لتشغيلها كلما قام ذلك الشخص بالاتصال أو إرسال رسائل نصية.

يمكنك استخدام iPhone الخاص بك كعدسة مكبرة.


اذهب إلى الإعدادات ، ثم عام ، ثم الوصول ، وانقر فوق المكبر.

يمكنك البحث عن أغنية بكلماتها في Apple Music.


إذا كنت تبحث عن أغنية ولا تعرف اسمها ، لكنك تعرف كيف تبدأ الأغنية ، ما عليك سوى كتابة كلماتها في علامة التبويب "بحث" في Apple Music.


ميزة يمكن أن تنقذ حياتك على الطريق.


ميزة Do Not Disturb يمكن تفعيلها في مركز التحكم الخاص بك. عند تشغيل هذه الميزة ، سيقوم هاتفك بالتبديل لميزة عدم الإزعاج فورًا, يتم كتم الإخطارات والنصوص والمكالمات الهاتفية على الفور ، ولديك خيار لإرسال رد مكتوب مسبقًا لإعلامهم أنك على الطريق وستعود إليهم قريبًا.


يمكنك تحويل iPhone الخاص بك إلى مصباح يدوي حتى دون فتحه.


يظهر زر في الزاوية السفلية اليسرى من شاشة القفل صورة لمصباح كهربائي. اضغط عليه ، وسيستخدم هاتفك الفلاش الخلفي الخاص به كمصباح.


يمكنك تعليم سيري أن يناديك بلقب.


قم بتفعيل Siri بالضغط على الزر الجانبي على جهاز iPhone الخاص بك ، وأخبره أن "Call me ____ from now on."


يمكنك البحث في صورك بالكلمات بدلاً من التمرير الذي لا ينتهي.


إذا كنت تحاول العثور على صورة معينة، فافتح تطبيق "الصور" ، وانقر فوق علامة التبويب "بحث" في أسفل اليمين ، وابحث عن أي كلمات قد تصف صورتك ، مثل "السيارة".


إذا كنت قلقًا بشأن جعل جهاز iPhone الخاص بك يعمل طوال اليوم (أو الليل) ، فيمكنك تنشيط وضع الطاقة المنخفضة وقتما تشاء.


قم بالدخول إلى مركز التحكم ، وانقر على أيقونة البطارية لتنشيط وضع الطاقة المنخفضة.


سيساعدك تنشيط هذه الميزة في التقاط صور أفضل.


افتح تطبيق الإعدادات ، وانقر على الكاميرا ، وقم بتفعيل خيار Grid، سيؤدي ذلك إلى إنشاء شبكة من التقاطع. تقول "قاعدة الثلثين" في التصوير الفوتوغرافي إن الأجزاء الأكثر إثارة للاهتمام في الصورة ، مثل الموضوع أو أي عناصر مهمة أخرى ، يجب أن تكون قريبة من حيث تتقاطع هذه الخطوط.


يمكنك استخدام Siri للعثور على AirPods


قم بتنشيط Siri وقل "Find My AirPods" ، وسيقدم Siri تشغيل نغمة عالية من سماعات الأذن اللاسلكية الخاصة بك لمساعدتك في العثور عليها.


يمكنك منع التطبيقات من طلب التعليقات باستمرار ، مثل التقييم أو مراجعة تطبيقاتها في المتجر.


افتح تطبيق الإعدادات ، وانقر على iTunes ومتجر التطبيقات ، ثم ابحث عن إعداد "التقييمات والمراجعات داخل التطبيق"، قم بتعطيله. 


ضبط الطوارئ SOS


يمكن ضبط iPhone لإرسال مكالمة طوارئ. قم بالتمرير لأسفل إلى SOS للطوارئ ، وقم بتمكين الاتصال التلقائي ، والمكالمة باستخدام زر جانبي. بالضغط على زر الطاقة خمس مرات ، أو الضغط مع الاستمرار على  زر الطاقة وحجم الصوت لأعلى أو لأسفل سيجري مكالمة طوارئ.

اسحب للحذف في الحاسبة


كتبت الرقم الخطأ في الحاسبة الخاصة بك؟ فقط اسحب ، وسوف يحذف آخر رقم تم إدخاله.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة