تعرف على مختلف كيابل الانترنيت و الفروق بينها




أحد المكونات الرئيسية في الشبكات المنزلية السلكية - الأسلاك! بشكل صحيح أكثر ، الكابلات. كابل Ethernet الزوج الملتوي. هو النوع الأكثر شيوعًا من أسلاك الشبكة المنزلية المستخدمة اليوم (وفي المستقبل المنظور). تستخدم كبلات الإيثرنت المزدوجة الملتوية للاتصال.

هناك عدة فئات من الكبلات الملتوية، لكن هناك ثلاث فئات فقط شائعة الاستخدام لشبكات Ethernet: الفئة 5 (Cat5) ، والفئة 5e (Cat5e ، أو Cat5 Enhanced) ، والفئة 6 (Cat6). فيما يلي خصائص أداء Cat5 و Cat5e و Cat6:

ـ Cat5: يدعم سرعات تصل إلى 100 ميجابت في الثانية بسرعة 100 ميجاهرتز ، ويبلغ الحد الأقصى لطول الكابل 328 قدمًا (100 متر).

ـ Cat 5e: يدعم سرعات تصل إلى 1000 ميجابت في الثانية (أو 1 جيجابت في الثانية) بسرعة 100 ميجاهرتز ، ويبلغ الحد الأقصى لطول الكابل 328 قدمًا (100 متر).

ـ Cat6: يدعم سرعات تصل إلى 1000 ميجابت في الثانية (أو 1 جيجابت في الثانية) بسرعة 250 ميجاهرتز ، ويبلغ طول الكابل الأقصى 295 قدمًا (90 مترًا).

- Cat7: يمكن أن تدعم أيضًا 10 جيجابت في الثانية ، ولكن أثبتت الاختبارات المعملية قدرتها على نقل ما يصل إلى 40 جيجابت في 50 مترًا وحتى 100 جيجابت في 15 مترًا. يمكن لكابلات "الفئة F" الأحدث دعم ترددات تصل إلى 600 ميجاهيرتز. ومع ذلك ، لم تتم الموافقة على Cat7 كمعيار كبل للاتصالات، يوفر Cat7 واقيًا واسع النطاق لتقليل توهين الإشارة وهو قوي نسبياً مقارنة بالأجيال السابقة من الكابلات.


يمكن أن تكون كابلات الإيثرنت المزدوجة الملتوية غير محمية (شائعة) أو محمية (غير شائعة). يتم استخدام كبلات زوج ملتوية غير محمية (UTP) في كل من شبكات المؤسسات الكبيرة والشبكات المنزلية الصغيرة. إنه غير مكلف نسبيًا وأكثر مرونة بكثير من الكابلات المزدوجة المحمية (STP).


كابلات STP أكثر تكلفة وأقل مرونة من كابلات UTP. يتم استخدامه في البيئات الصناعية والبيئات الصاخبة الأخرى المعرضة للتداخل الكهرومغناطيسي العالي (EMI). يتم تغليف الأزواج الفردية من الأسلاك الموجودة في كابلات STP بأوراق معدنية أو دروع معدنية أخرى ، وقد يغطي التدريع الخارجي المعدني أيضًا المجموعة الكاملة من الأزواج الملتوية


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة