4 طرق لإطالة عمر هاتفك الذكي و الحفاظ عليه يعمل بشكل جيد

 


تحديث نظام التشغيل والتطبيقات:

 تحديث نظام التشغيل والتطبيقات يعد أمر ضروري لإطالة عمر هاتفك وللحفاظ على أمان بياناتك، حيث تأتي التحديثات بحلول لمشكلات الأمان، ميزات جديدة لتحسين الأداء العام بالإضافة إلى إصلاح الأخطاء حتى يعمل هاتفك بأقصى سرعة.

لتحديث نظام التشغيل في هاتفك، تحقق من وجود تحديثات عن طريق الانتقال إلى (الإعدادات) والبحث عن تحديث ثم اتبع التعليمات, و لتحديث التطبيقات ففي هواتف أندرويد يمكنك تفعيل ميزة (التحديث التلقائي للتطبيقات) Auto-update apps من خلال إعدادات متجر جوجل بلاي, وفي هواتف آيفون يمكنك اتباع الخطوات التالية:

- الذهاب إلى الإعدادات في هاتفك.
- الضغط على خيار iTunes & App Store.
- تفعيل خيار (تحديثات التطبيق) App Updates

تأثير درجة الحرارة على بطارية الهاتف:

تقلل درجات الحرارة المرتفعة من عمر البطارية مع مرور الوقت. لذلك قم بإبقاء هاتفك بعيدًا عن أشعة الشمس القوية لمنع ارتفاع درجة الحرارة التي تتسبب في تقليل كفاءة البطارية بمرور الوقت.

عدم تناسب الشاحن مع بطارية الهاتف:

عند ضياع شاحن الهاتف أو تلفه قم بشراء الشواحن أو الكابلات من الشركة المصنعة لهاتفك أو من الموزعين المعتمدين, تجنب شراء أرخص شاحن أو كابل لأنه من المحتمل أن يؤثر بشكل سلبي على أداء جهازك. حيث أن كل شاحن يتميز بـأمبير شحن يتناسب مع سعة بطارية الجهاز المصنع له، وعند شراء شاحن غير متناسب مع بطارية هاتفك فذلك يتسبب في عدم حصول البطارية على الشحن الذي تحتاجه لشحنها بالكامل، و بالتالي تقليل عمر البطارية.

تجنب إبقاء الهاتف على الشاحن لمدة طويلة:

إبقاء هاتفك الذكي موصولًا بالشاحن مدة طويلة سيتسبب في فقدان البطارية قدرتها تدريجيا مع كل دورة شحن، مما يؤثر على سعة بطارية هاتفك بسبب التفريغ وإعادة الشحن المستمر.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة