مراجعة لجهاز جوجل الجديد LG Nexus 5X


في هذه التدوينة سأستعرض معكم مراجعة سريعة للجهاز الجديد LG Nexus 5X من شركة جوجل ، حيث سأتحدث عن النسخة الأمريكية من الهاتف موديل H790 - اللون الأسود (Carbon) - ذاكرة 32 جيجا، الجهاز مفتوح رسميا, ويدعم شبكات 4g.

من ناحية التصميم ، يأتي الجهاز بخامة من البلاستيك الناعم المخملي, شبيه بخامة nexus 5 + nexus 9 تتميز بمقاومة جيدة لبصمات الأصابع, لكن تظهر عليها بعد فترة من الاستعمال ، كما يتميز الجهاز بأنه خفيف الوزن, ومسكته مريحة في اليد, وحجمه مناسب للاستعمال بيد واحدة ، إضافة إلى أن أزرار التشغيل والصوت في الجهاة اليمنى, ومريحة في الاستعمال .

من ناحية الأداء، الجهاز سريع وسلس, حيث  يحمل معالج sd808 + أندرويد خام + شاشة 1080p فقط ، كما سعة التخزين في الجهاز 32 جيجا, لكن المتاح منها للاستخدام عند أول تشغيل ما يقارب 25 جيجا فقط ، و الرام الكامل 1.8 جيجا, المستهلك منه في الاستخدام العادي يكون في حدود 1 و1.1 جيجا ، إضافة إلى أن حرارة الجهاز لاترتفع طوال فترة الاستخدام العادي, وإنما قد تظهر قليلا أثناء تشغيل برامج benchmark .

كما أن الجهاز يأتي بكاميرا خلفية تعتبر ممتازة في الصور النهارية بشكل عام, من ناحية وضوح التفاصيل, ودرجة الألوان تتميز بسرعة الالتقاط, وسرعة التركيز،أما الصور الليلية : فتعتبر جيدة من ناحية تقليل التشويش، ومحاولة استجلاب ضوء أكثر، لكن في الأوضاع ذات الإضافة الضعيفة جدا من الطبيعي ظهور التشويش، وذهاب كثير من تفاصيل الصورة .

كما يأتي الجهاز بشاشة تعتبر ممتازة من ناحية درجة الألوان وزوايا الرؤية, وهي أفضل في هذا الجانب من شاشة nexus 5 القديم ، كما أنها ممتازة من ناحية الوضوح والتفاصيل, ودقة fullhd أكثر من كافية خاصة على شاشة بحجم 5.2 بوصة فقط ، أيضا تتميز الشاشة بسطوع عالي, ويمكن بسهولة رؤيتها تحت أشعة الشمس .

من ناحية الصوت ،فصوت سماعة المكالمات عادي, فالجهاز يملك سبيكر واحد في الجهاة الأمامية أسفل الشاشة, وليست ستريو كما في nexus 6p ،السبيكر جيد من ناحية قوة الصوت, لكن النقاء متوسط, وقد يقل عند رفع الصوت إلى أقصى شيء .

و تعتبر الكاميرا واسعة النطاق مقارنة بكثير من أجهزة الأندرويد الأخرى، لكن ما يعيبها هو عدم وجود ois لمنع الاهتزاز, وعدم وجود خيارات يدوية كثيرة في التصوير، في حين أن الكاميرا الأمامية عادية جدا, وتعطي صور مقبولة في الإضائة الكافية .

كما يضم الهاتف بطارية تستطيع الصمود ليوم كامل, مع ما يقارب 6 ساعات تشغيل شاشة مع استخدام اتصال 4G طوال الوقت, وتعطيل الواي فاي والبلوتوث وتحديد المواقع والمزامنة وغيرها من الوظائف إلا عند الحاجة لاستخدامها، كما يبلغ وقت الشحن : من 1%-100% يستغرق تقريبا ساعة ونصف, مع استخدام الشاحن المرفق .

 الجهاز يملك منفذ USB Type C الحديث, وبالتالي لا يمكنك استخدام توصيلاتك القديمة والتي تدعم micro usb ،وللأسف : فإن قوقل لم ترفق مع الجهاز سوى توصيلة USB Type C - USB Type C تنفع للشاحن فقط، ولا يمكنك استخدامها لنقل البيانات من الكمبيوتر عبر منفذ USB العادي !!
كما أن الجهاز يعتبر من أفضل الأجهزة اللي استخدمتها في قوة التقاط شبكة 4G . 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة