قبل شراء هاتف ذكي جديد هذه 3 أمور يجب أن تأخذها بعين الاعتبار


كما يلاحظ فإن أسعار الهواتف الذكية لن تشهد انخفاض في الوقت القريب. بل على العكس تكاد أسعار الهواتف الذكية الرائدة أن تبلغ 1000 يورو، العديد من الهواتف في السوق أصبحت مكلفة للغاية. لذلك قبل شراء هاتف باهظ الثمن يجب عليك إلقاء نظرةة على هذه العوامل الهامة.

1. هناك بدائل:

هناك العديد من العلامات التجارية غير المعروفة التي توفر بدائل للهواتف الراقية. الغالبية منهم تأتي من الصين، وتقدم ميزات مثيرة للإعجاب بأسعار أقل.

هاتف Xiaomi Mi4c هو خير مثال: حيث يشمل مواصفات رائعة ببطارية ممتازة، و منفذ من نوع USB C، كاميرا ممتازة وشاشة عالية الجودة. اختبارات الأداء وضعته أمام الهواتف الراقية مثل LG G4!

2. احتياجات كل مستخدم:

والرغبة في الحصول على هاتف ذكي آخر صيحة نادرا ما تعطي نتائج بشكل جيد. تسويق الهواتف الذكية بشكل جيد لا ينبغي أن يبرر قرارك للشراء. هناك العديد من الهواتف أكثر من حاجيات متطلبات المستخدمين، ويجب عليك أن تسأل نفسك هذا السؤال ماهي احتياجاتك قبل أم تشتري غالاكسي S6 Edge+.

كل علامة تجارية لديها نقاط القوة الخاصة بها، بينما تدفع الأسعار المنخفضة إلى التخلي عن جوانب أخرى. فالهاتف مع كاميرا ممتازة يمكن أن يمتلك بطارية مخيبة للآمال، في حين قد يمتلك هاتف آخر بطارية جيدة لكن قد يكون السوفتوير مخيب للآمال. لذلك ينبغي عليك التفكير في أهم الجوانب التي يجب أن تتوفر في الهاتف بالنسبة لك، وبالتالي اختيار الجهاز المناسب.

3. العمر:

ربما انه ليس من أهم الجوانب ، و لكن عمر الهاتف الذكي يجب أن يكون دائما سنتين على الأقل. لذلك هناك بعض الأمور التي ينبغي النظر فيها.

التحديثات تأتي أولا. عموما، فإن معظم الهواتف الذكية الراقية تعطي ضمانات بوصول التحديثات حتى 24 شهرا. ينخفض هذا الرقم في فئة الهواتف المتوسطة، كل شركة مصنعة لديها معايير خاصة بها. بعد بعض الهواتف الرائدة مثل OnePlus وBQ غالبا ما يتم تحديثها بشكل مناسب.

بقية الأمور المؤثرة في عمر الجهاز يصعب تحديدها كلها، ولكن هشاشة المواد أو نوعية الجهاز تؤثر على ذلك.   

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة