كيفية تشفير هاتف الذكي أندرويد


كيف يمكنني تأمين الهاتف الذكي الخاص بي؟، الكثير من المستخدمين قد يتساءلون عن كيفية تأمين أفضل للبيانات الشخصية الموجودة في هواتفهم: من خلال تعيين رمز القفل، بطبيعة الحال، ولكن ماذا بعد؟ في هذه المقالة سأقدم لك بعض النصائح لكيفية تشفير و توفير حماية أفضل لخصوصيتك من أعين المتطفلين.

- تأمين البيانات الخاصة بك على الانترنت (Dropbox, Google Drive, OneDrive...)


يوصى كثيرًا باستخدام المنصات السحابية للنسخ الاحتياطي للبيانات الخاصة بك بسهولة: و ذلك من خلال بعض الإعدادات البسيطة، يمكنك أن تكون على يقين من أنك لن تفقد الصور ومقاطع الفيديو أو المحتويات الأخرى. ولكن هذه المنصات مثل Dropbox أو Google Drive لقد ا تكون الأكثر أمانا في مجال حماية البيانات.

 هناك حل للحفاظ على فعالية الخدمات السحابية مع بقاءها آمنة: إنه تطبيق Boxcryptor و الذي يتيح لك تشفير كافة البيانات المرسلة على خوادم الانترنت. طريقة استخدامه بسيطة للغاية: قم بإنشاء حسابك في Boxcryptor ثم أدخل بيانات خدمة السحابة Cloud التي تستخدم. التشفير المستخدم من قبل التطبيق يعتمد معيار التشفير المتقدم .

- تشفير بيانات أندرويد الخاص بك

الآن بما أن البيانات المخزنة على شبكة الإنترنت آمنة، فقد حان الوقت للتركيز على ما هو لدينا في الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي: هذه المعلومات هي بالطبع يجب حمايتها أيضا! أندرويد يقدم خدمة التشفير متكاملة: عليك أن تذهب إلى الإعدادات الخاصة بك> الأمان> تشفير الجهاز أو Paramètres > Sécurité > Cryptez l'appareil.


تحذير : بعد تشفير جهازك ،لن يكون بإمكانك الوصول إلى البيانات الخاصة بك إلا بعد إدخال كلمة مرور،  لذلك تأكد من أن نتذكرها جيدا و قم بتسجيلها بمكان ما،أندرويد يستخدم نظام dm-crypt لتشفير الجهاز.


إذا كنت لا تريد تطبيق هذه الخطوة، والتي تتطلب وقت طويل بعض الشيء ويمكن أن تبطئ جهاز أندرويد الخاص بك، يمكنك استخدام تطبيق مثل Encryption Manager وتقدم نسخة Lite خدمة تشفير تصل إلى 5 ملفات من جهازك.النسخة المدفوعة توفر التشفير لعدد غير محدود من الملفات.

- قفل التطبيقات بكلمة المرور:

إذا كنت تريد أن تبقي بعض التطبيقات بأمان، سواء في حالة السرقة أو ببساطة لتجنب أعين المتطفلين من أقربائك، يمكنك الإستعانة بتطبيق AppLock الذي يمكنك من ضبط كلمة السر بسرعة وبسهولة التي تحمي جميع التطبيقات التي تختارها، حتى الإعدادات و / أو المكالمات. ميزته أيضا يمكن من إنشاء بروفايلات مختلفة، مما يسمح بالحصول على إعدادات مختلفة تبعا للأشخاص الذين يستخدمون الجهاز أو الموقع الجغرافي.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة