إليك كيفية العثور على أفضل "قناة واي فاي" لجهاز الراوتر الخاص بك



إذا كنت تستخدم نفس قناة وايفاي مثل الكثير من جيرانك، فستواجه الكثير من التداخلات مع شبكاتهم، لذا فمن الأفضل اختيار قناة مختلفة مع عدد أقل من الأشخاص. عند القيام بذلك، عليك تقليل هذا التداخل وتحسين إشارة واي فاي الخاص بك.

 الخطوة الأولى هي معرفة القناة الأقل ازدحاما في منطقتك. ستساعدك هذه الأدوات في تحديد الشبكات القريبة التي تستخدم القنوات.

- على الويندوز: أداة WifiInfoView


يقوم هذا البرنامج بفحص الشبكات اللاسلكية في منطقتك ويعرض معلومات واسعة عنها، مع واجهة بسيطة لا يتطلب أي تثبيت. شغل الأداة، وحدد عنوان القناة، ثم انقر لترتيبها حسب قناة الوايفاي.

- على الماك: Wireless Diagnostics

في الواقع لديه هذه الميزة مدمجة. للدخول إليها، اضغط مع الاستمرار على key وانقر على أيقونة "واي فاي" في شريط القوائم أعلى الشاشة. حدد "Open Wireless Diagnostics".


حدد علامة تبويب Wi-Fi Scan وانقر فوق Scan Now, الحقلين “Best 2.4 GHz Channels” و  “Best 5 GHz” سوف يوصي بقنوات واي فاي المثالية التي يجب أن تستخدم على جهاز الراوتر الخاص بك.

- على هواتف أندرويد : تطبيق Wifi Analyzer

مجرد تثبيت التطبيق مجانا من غوغل بلاي وإطلاقه. ستحصل على نظرة عامة على الشبكات اللاسلكية في منطقتك والقنوات التي تستخدمها.

انقر على  View menu وحدد Channel Rating. التطبيق يحتوي على قائمة من قنوات واي فاي وتصنيف النجوم, القناة مع عدد أكبر من النجوم هي الأفضل. التطبيق يخبرك بالقنوات الأفضل لشبكة وايفاي الخاصة بك، بحيث يمكنك الانتقال مباشرة إلى واجهة الراوتر واختيار القناة المثالية.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة