لهذه الأسباب الأمنية ... يجب عليك ترقية هاتفك إلى Android 8.0 Oreo



إصدار  Android 8.0 Oreo يأتي بالعديد من الميزات المثيرة، في حين أن معظم المستخدمين متحمسون جدا بشأن هذه الميزات الجديدة، فهناك مجموعة كاملة من التحسينات الأمنية المعروفة وغير المعروفة في نظام التشغيل الأحدث من جوجل.

ميزات الأمان قد لا تحصل على اهتمام أكبر مثل الميزات الرئيسية الأخرى، ولكن لها نفس القدر من الأهمية, لذلك في هذه التدوينة سأستعرض معكم أبرز ميزات الأمان القادمة في أندرويد 8.0 أوريو.

تطبيقات Sideloading أكثر أمانا

على عكس iOS, أندرويد يسمح لمستخدميه بتثبيت تطبيقات Sideloading على أجهزتهم. تتيح لك تطبيقات Sideloading إمكانية الدخول إلى جميع أنواع التطبيقات، إلا أن تثبيت التطبيقات من مصادر مجهولة يمكن أن يشكل خطرا كبيرا على أمان هاتفك.
في أندرويد 8.0 أوريو، هناك تغيير كبير في كيفية Sideload التطبيقات . بدلا من الإعداد العام الذي يسمح بتثبيت التطبيقات من أي مكان، أوريو يتطلب منك تبديل هذا الإعداد على أساس كل تطبيق. على سبيل المثال، يمكنك السماح بالتثبيت اليدوي لملفات Apk من أمازون أبستور، ولكن حظر تثبيت ملفات Apk التي تم تنزيلها من غوغل كروم.أيضا، تقوم Google Play Protect بالتحقق من التطبيقات الغير معروفة للتهديدات الأمنية.

ميزة Android verified Boot 2.0

Android Verified Boot هي ميزة أمنية مدمجة في أندرويد منذ 4.4 كيت كات. برمجيات أندرويد الخبيثة الذكية مع أذونات الروت يمكنها إخفاء أنفسها بحيث لا يمكن الكشف عنها من طرف تطبيقات الأمان. هذه الميزة تمنع الجهاز من التمهيد Boot إذا تم العبث بالسوفتوير.

ولكن من المحتمل أن يقوم الهاكر بتخفيض الجهاز إلى إصدار أقدم، وبالتالي تجاوز هذه الميزة, لمكافحة هذا، أوريو يأتي مع ميزة Android verified Boot 2.0 ، والتي تدعم حماية التراجع Rollback Protection. وهي مصممة لمنع الجهاز من التمهيد Boot إذا خفضت إلى إصدار أقدم أو أكثر عرضة للخطر.

تصفح شبكات الوايفاي العامة بأمان:

ميزة Assistant Wifi في أوريو تساعدك على الاتصال بشبكة واي فاي عالية الجودة وتأمين ذلك مع VPN خاص بجوجل.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة