كيفية اكتشاف كاميرات المراقبة الخفية بهاتفك




كيفية اكتشاف الكاميرا الخفية باستخدام كاميرا هاتفك

ـ قم بتشغيل تطبيق كاميرا هاتفك.
ـ تجول في الغرفة وأشر كاميرا هاتفك في المناطق التي تشك في إخفاء معدات التجسس.
ـ إذا لاحظت وجود أي إضاءة صغيرة بيضاء ساطعة ، فقم بضبط هاتفك وتحقق أكثر. قد تكون كاميرا خفية.

كيفية اكتشاف الكاميرات المخفية وأجهزة الاستماع عن طريق مسح Wi-Fi

ـ افتح تطبيق الإعدادات ، ثم انقر فوق الشبكة والإنترنت Network & internet.
ـ انقر فوق Wi-Fi.
ـ حرك هاتفك وشاهد قائمة شبكات Wi-Fi القريبة.
ـ إذا ظهرت لك شبكة مشبوهة فربما تكون متصلة بكاميرا مخفية

كيفية البحث عن الكاميرات الشبكية

يفحص جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية. يوصي بفصل جميع أجهزتك باستثناء الهاتف أو الجهاز اللوحي الذي يعمل به تطبيق Fing: اندرويد / ايفون . قم بتوصيل هاتفك أو جهازك اللوحي بالشبكة ثم افتح Fing.

- انتظر حتى ينتهي التطبيق من المسح ، ثم ابحث في قائمة الأجهزة التي تم العثور عليها. أنت تبحث عن الأجهزة على الشبكة التي حددها التطبيق ، راقب أي شيء يعرض شركة مصنعة للكاميرا (مثل Nest أو Arlo أو Wyze) أو يسرد "camera IP".

- حتى إذا لم تكن قد عثرت على كاميرا في هذه القائمة ، فجرِّب عدد الأجهزة التي تراها مدرجة وما يمكنك أن تجده في المكان الذي تقيم فيه. إذا كان هناك شيء غير عادي (ربما بدون تفاصيل معروفة) ، ولا يمكنك تحديد موقع مصدر جيد ، فاكتب عنوان IP. الخطوة التالية هي البحث عن المنافذ المفتوحة.

- إذا وجدت أي أجهزة مشبوهة على الشبكة ، فستحتاج إلى البحث عن أي منافذ مفتوحة تستخدمها هذه الأجهزة. أولاً ، انقر فوق الزر "Network" في أسفل الشاشة.

- ثم اضغط على "Find Open Ports".

- اكتب عنوان IP الذي كتبته سابقًا ، ثم انقر فوق الزر الأزرق "Find Open Ports".

- ستوضح القائمة المنافذ المفتوحة والخدمات التي تستخدمها. راقب RTSP و RTMP ؛ هذه شائعة بث الفيديو. أي شيء باستخدام HTTP أو HTTPS كخدمة يمكنك محاولة الاتصال به مع متصفح ، والذي قد يكشف عن بث الفيديو. فقط اكتب عنوان IP في متصفحك ، متبوعًا بنقطتين ، متبوعًا بالمنفذ المدرج (على سبيل المثال ، 192.168.0.15:80).


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة