3 إعدادات مهمة يجب تفعيلها في هاتف أندرويد

 


- إدارة أذونات التطبيقات:

من المهم مراجعة التطبيقات التي منحتها حق الوصول لهذه البيانات بانتظام، وإتاحة الوصول فقط للتطبيقات التي تستخدمها حاليًا لحماية بياناتك.

- ادخل إلى الإعدادات في هاتفك.
- اضغط على خيار (الخصوصية) Privacy.
- اضغط على خيار (أذونات التطبيق) App Permissions، حيث ستجد قائمتين
       - الأولى: Permissions، وهي تتضمن جميع الأذونات التي تطلب التطبيقات التي في هاتفك الوصول إليها، اضغط على أي إذن منها وستجد قائمة بجميع التطبيقات التي منحتها حق الوصول إليه، ومن هنا يمكنك ضبطها.
      - الثانية: Apps، وهي تضم جميع التطبيقات المثبتة في هاتفك، اضغط على أي تطبيق منها وستظهر لك جميع الأذونات التي منحته إياها ويمكنك التحكم فيها من هنا.

ميزة Google Play Protect:

هي أداة حماية من البرمجيات الضارة مُضمنة بشكل فعال في نظام أندرويد تفحص التطبيقات الموجودة في هاتفك, غالبًا ما تكون مُفعّلة في الهاتف بشكل افتراضي، و يمكنك التأكد من تفعيلها وإجراء فحص يدوي للتطبيقات:

- اذهب إلى الإعدادات في هاتفك.
- اضغط على قسم الأمان Security.
- اضغط على خيار (Google Play Protect)، سيظهر لك تاريخ آخرِ فحصٍ تم للتطبيقات، و - يمكنك الضغط على زر (فحص) Scan لإجراء فحص يدوي.
- انقر على رمز الترس الموجود في الزاوية العلوية اليمنى وتفعيل خيار (Scan apps with Play Protect) لفحص التطبيقات التي تقوم بتنزيلها من خارج جوجل بلاي.

ميزة Find My Device:

ميزة مهمة يجب عليك تفعيلها, ستساعدك في العثور على هاتفك إذا فقدته أو سُرق منك.

- اذهب إلى الإعدادات في هاتفك.
- انقر على قسم (الأمان) Security.
- اختر خيار (العثور على جهازي) Find My Device، وتأكد من أنه مُفعل، وإن لم يكن مفعل اضغط على زر التبديل الموجود بجواره لتفعيله.
-  فقدان هاتفك؛ قم بفتح خدمة تتبع الهاتف، من خلال هذا الرابط: Find your phone , سجل الدخول إلى حساب جوجل المرتبط بالهاتف المفقود.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة