كيفية البحث عن الكاميرات المخفية في Airbnb أو غرفة الفندق

 


في هذه التدوينة سأستعرض معكم كيفية البحث عن الكاميرات المخفية في Airbnb أو غرفة الفندق، بمجرد الاتصال بشبكة الوايفاي على جوالك، قم بتشغيل تطبيق ماسح للشبكة مثل Fing أو WiFiman.

ستفحص التطبيقات بسرعة الشبكة التي تستخدمها ، وستعرض قائمة بجميع الأجهزة المتصلة بها. سترى اسم كل جهاز ، بالإضافة إلى أشياء مثل الأجهزة وعناوين IP والشركة المصنعة واسم الطراز وأيقونة تشير إلى نوع الجهاز.

كحد أدنى ، سترى الهاتف أو الجهاز اللوحي الذي تستخدمه لإجراء الفحص، مع جهاز راوتر Wi-Fi و بعض الأجهزة المتصلة الأخرى أيضًا ، مثل أجهزة التلفزيون الذكية ومكبرات الصوت.

ألق نظرة فاحصة على اسم ومصنع وطراز أي أجهزة لا تعرفها. بعض الكاميرات واضحة جدًا ، مع أسماء الشركات المصنعة أو الطرز التي تكشف عنها ، لكن البعض الآخر غير موصوف.

هل ترى شيئًا مريبًا؟ حان الوقت لإلقاء نظرة فاحصة. دوِّن عنوان IP المرتبط بالجهاز الذي تشعر بالقلق حياله. ستتكون من أربعة أرقام بين 0 و 254 ، بتنسيق مثل 192.168.1.215.

الآن ، افتح تطبيق فحص المنافذ مثل HE Network Tools. يمكنه القيام بالعديد من الأشياء ، ولكن لأغراضنا ، تعد ميزة "TCP Port Scan" الأكثر فائدة. حدد ذلك ، ثم أدخل عنوان IP الذي سجلته.

سيعرض التطبيق قائمة "بالمنافذ" المستخدمة على الجهاز ، وما هي خدمات الشبكة المرتبطة عادةً بهذه المنافذ. يعتبر المنفذان 80 و 8080 ذا أهمية خاصة ، حيث يتم استخدامهما عادةً لتوفير الوصول إلى الانترنيت.

في هذه الحالة ، افتح المتصفح و ادخل عنوان IP والمنفذ (على سبيل المثال: http://192.168.0.25:8080) قد يوفر صفحة ويب تحتوي على مزيد من المعلومات حول ماهية الجهاز بالفعل. في بعض الكاميرات يمكن أن تجد البث المباشر للفيديو نفسها.

يمكن أن يكون وجود المنفذين 554 و 1935 (بث الفيديو) علامة على أن الجهاز عبارة عن كاميرا ، على الرغم من أن الأجهزة المنزلية الأخرى يمكنها استخدام هذه المنافذ أيضًا. إذا لم يكن الغرض من المنفذ المفتوح واضحًا من الوصف ، فيجب أن يوفر بحث سريع في Google الإجابة.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة