لماذا وكيف تساهم الخلفية السوداء في توفير طاقة البطارية؟


هناك العديد من الطرق لتحسين أداء الهاتف الذكي، لا شك بأنك سمعت عن طريقة الخلفية السوداء، و التي تهدف إلى تحسين البطارية الخاصة بالهاتف المحمول. في هذه التدوينة سأشرح لكم كيف ولماذا تحفظ الخلفية السوداء و المظلمة شحن البطارية وكيف انها فعالة.

إذا هاتفك الذكي لديه شاشة AMOLED، فمن الأفضل استخدام خلفية سوداء و أيضا التطبيقات والقوائم ذات الرسوميات السوداء، إذا كان ذلك ممكنا.وفقا لتجربة أجراها مستخدم ونشرت على XDA Developers، شاشة AMOLED بسطوع 20٪ تستهلك 6٪ من شحن البطارية في الساعة الواحدة، مع السطوع الأقصى، الاستهلاك يصعد إلى 8٪ في الساعة. بالطبع، تم الحصول على هذه النتائج مع شاشة مضاءة باستمرار.

مبدأ تكنولوجيا AMOLED هو أن المصابيح لا ينبعث منها أي ضوء إذا كانت شاشة العرض سوداء. على العكس شاشات LCD لا تمتلك هذه الميزة لأن المصابيح أو مؤشرات LED تكون مشتعلة سواء كان اللون المعروض أسود أم لا، لذلك فبالنسبة للوحات IPS، الخلفية السوداء لا قيمة لها على الإطلاق.

أين تجد الخلفية السوداء؟

للعثور على خلفية شاشة سوداء، يمكنك التقاط صورة من خلال وضع شيء أسود أمام مستشعر الكاميرا وسوف يكون العرض الأسود. خلاف ذلك، يمكنك تحميل هذه الصورة. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة