ما لا تعرفه عن التطبيقات المجانية


كلنا نحب أي شيء مجاني. لذلك ليس من المستغرب حقا أن يفضل العديد من مستخدمي الهواتف الذكية استخدام تطبيقات أندرويد المجانية؟ حسنا يبدو أنك مخطئ، حيث كشفت دراسة عن التكاليف الخفية للتطبيقات مجانية.

حيث أن الحصة الأكبر من مداخيل Play Store لا تأتي من التطبيقات المدفوعة. حيث أن دخل أبرزمطوري التطبيقات يأتي في المطاف الأول من التطبيقات المجانية ، لذلك ينبغي القلق من التكاليف الخفية للتطبيقات مجانية.

هناك تكاليف أخرى غير نقدية، والتي ندفعها في هذه التطبيقات المجانية عن طريق وسائل أخرى، والتي كشفت عنها دراسة أجرتها جامعة جنوب كاليفورنيا، ومعهد روتشستر للتكنولوجيا وجامعة كوينز.

و تم خلال هذه الدراسة إجراء مقارنة بين 21 تطبيق مجاني من الأكثر تحميلا من متجر Play Store بين يناير وأغسطس 2014 على جالاكسي S2. وقد تم كشف النقاب عن نتائج مثيرة للقلق.

لب المشكلة هو أن التطبيقات المجانية تمول عادة عن طريق الإعلانات. يبدو هذا مشروعًا، ولكن لديها آثار جانبية بسرعة. هدفنا هو بالطبع ليس انتقاد سوق التطبيقات المجانية ، لأننا سعداء بالاستمتاع بما توفره لنا. ولكن من المهم أن تكون على بينة من العيوب والمخاطر التي ينطوي عليها استخدام التطبيقات المجانية.

التطبيقات المجانية تستهلك المزيد من البطارية:

بسبب الإعلانات، التطبيقات المجانية تستهلك ما يصل إلى 33٪ من البطارية أكثر من غيرها. كما سيبدأ عمر البطارية بالتناقص أيضا مع جميع هذه التطبيقاتالتي تشتغل على الهاتف، أولئك الذين يستخدمون العديد من التطبيقات المجانية يمكن أن يروا الفرق كل يوم.

التطبيقات المجانية تبطئ النظام:

صحيح أن الهواتف الرائدة لديها معالجات أكثر قوة، ولكن مع الاستخدام اليومي الأثر الأكثر أهمية هو عن طريق استخدام التطبيقات، وخاصة عند تعدد المهام.

التطبيقات المجانية التي تدعمها الإعلانات تستهلك ما يصل إلى 56٪ من قوة الحوسبة وأكثر من ذلك. 22٪ تأتي من استخدام الذاكرة، وزيادة 48٪ حمولة الحسابية على المعالج. هذه الأرقام تتحدث بالفعل، ولكن هناك أكثر من ذلك إذا علمنا أن الجميع لا يمتلكون جالاكسي S6 أو غيرها من الهواتف الرائدة و القوية.

التطبيقات المجانية تستهلك المزيد من البيانات الخلوية:

كيف يمكن للإعلانات في التطبيقات أن تصل إلى هاتفك؟  بنقل البيانات، بطبيعة الحال. ووفقا للباحثين، فإن كمية البيانات الخلوية المطلوبة عن طريق التطبيقات المجانية  قد تكون أكبر من 100٪ من تلك الخاصة بالتطبيقات المدفوعة. 

في بلد معظم المستخدمين لديهم حزمة الانترنت 1GB، فإن هذه الكمية من البيانات يمكن حسابها كأموال نقدية.

وفقا لكبرى شركات الإتصال في الولايات المتحدة مثل  AT&T، فإن متوسط استهلاك البيانات أثناء استخدام التطبيقات المجانية تكون 1.7 سنتا كل مرة.

بطبيعة الحال، إضافة إلى تحذير للمستخدمين، ليس هناك شك أنه يجب الدفع للمطورين مقاب عملهم. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة