كيفية الكشف عن التطبيقات و المكونات التي تستنزف بطارية هاتفك



تعتبر بطاريات الهواتف الذكية مصدر دائم للقلق بالنسبة للمستخدمين. و لكي لا تكون مجبر على شحن هاتفك في كل ليلة أو في منتصف النهار قد تحتاج لعطيل بعض الميزات في هاتفك، ولكن من الصعب أحيانا معرفة أي منها. إليك طريقة الكشف عن التطبيقات التي تستنزف البطارية.

هناك طريقة لمعرفة التطبيق الذي يستهلك الموارد الخاصة ببطاريتك بشكل كبير. انتقل إلى إعدادات> خيارات الطاقة (أو ببساطة البطارية حسب النموذج)> استهلاك التطبيقات أو Consommation des applications. في هذا القسم سوف ترى ما اذا كان واحد من التطبيقات الخاصة بك يستهلك الموارد أكثر مما ينبغي.

في بعض الحالات، فإن هذا الخيار قد يكون غير متوفر في هاتفك أو لا تظهر بعض التطبيقات، انتقل في هذه الحالة إلى قائمة " استخدام البطارية" « Utilisation de la batterie ». سوف تجد العناصر الأكثر استهلاك من النظام الخاص بك، مع العلم أن هذه القائمة، بالإضافة إلى التطبيقات، ستظهر استهلاك الشاشة و نظام التشغيل.

ما يجب القيام به بعد معرفة التطبيق المتسبب في المشكلة:

بعد اكتشاف مصدر مشاكلك، انتقل إلى إعدادات> تطبيقات، حدد إسم التطبيق و انقر فوقه. يمكنك عوض حذفه أن تقوم بحذف بياناته أو الكاش الخاص بالتطبيق على أمل أن هذا سيحل المشكلة. يبقى الحل الأمثل لفرض إغلاق التطبيق و إعادة تشغيله عندما تحتاجه.

ماذا سيحدث إذا لم يكن أحد التطبيقات مسؤول عن ذلك؟

من الشائع أن استنزاف البطارية قد لا يكون بسبب تطبيق معين، ولكن بسبب الشاشة، والحل بسيط هنا : تقليل سطوع الشاشة عندما تكون في الداخل وتقليل وقت توقف الشاشة.

إذا كانت المشكلة على مستوى الاستهلاك من نظام أندرويد، فمن الممكن أن الهاتف في وضع النوم العميق Deep Sleep، والتي تتميز باستنزاف البطارية عندما لا يكون قيد الاستعمال.

على أي حال، إذا كنت ترغب في التأكد من الهاتف الخاص بك ليس في وضع Deep Sleep، يمكنك تحميل تطبيق CPU Spy وتحقق من قيمة Deep Sleep. إذا كانت نسبة هذا الأخير منخفضة، فمن الأفضل إعادة ضبط المصنع للهاتف (قبل ذلك قم بأخذ نسخة احتياطية من البيانات الهامة الخاصة بك).

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة