لماذا وكيف تشغل الوضع الآمن "safe mode على هواتف أندرويد؟


لماذا وكيف نشغل "الوضع الآمن"safe mode أو "mode sans échec" على أندرويد؟ اليوم في هذه التدوينة سنقوم بشرح معنى الوضع الآمن، بالإضافة إلى طريقة تشغيل الهاتف في هذا الوضع ، كما نعلم أن الوضع الآمن يمكن أن يسمى بأسماء مختلفة حسب الشركة المصنعة، حيث أنه مع الإصدار الصافي و الخام من أندرويد، فإن الإسم المعتاد هو "mode sans échec" ومع ذلك، فإن سامسونج تطلق عليه "Mode sécurisé" في حين أن شركات أخرى قد سمته "وضع الاسترداد" «Mode de récupération».

مثل أجهزة الكمبيوتر، فإن أجهزة أندرويد هي أيضا قادرة على الإقلاع في الوضع الآمن. عموما، هو عبارة عن أداة إغاثة قد تكون مفيدة للغاية عند انهيار النظام (plantage) أو في حالة وجود مشكلة مع أحد تطبيقات أندرويد ،على وجه الخصوص و في موازاة ذلك، يقوم مستخدمون آخرون بتفعيل و توظيف الوضع الآمن عندما يشكون في وجود فيروس (البرامج الضارة وبرامج التجسس، وغيرها) في هواتفهم.

عن طريق تشغيل الوضع الآمن، سيقوم النظام بغلق الباب أمام التطبيقات من خلال منعهم من التشغيل، وبالتالي يسمح للجراح (أنت) بالعمل بأمان لإزالة التطبيق أو العملية التي تكمن فيها المشكلة (بدون Root).

كيفية تشغيل الوضع الآمن؟

حقيقة أن الدخول إلى الوضع الآمن يعتبر عملية بسيطة نسبيا لجميع الأجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد، ولكن المشكلة هي أن خطوات تشغيل هذا الوضع مختلفة لبعض الشركات المصنعة.لذلك فإن الطريقة التي سأستعرضها معكم تعمل على أغلبية أجهزة أندرويد، إذن للوصول إلى الوضع الآمن ، يجب عليك:

- اضغط لفترة طويلة على الزر الفعلي للطاقة (Power).

- بمجرد أن يظهر لك خيار "إيقاف التشغيل"، «Éteindre» أو "Power off" على الشاشة، اضغط لفترة طويلة على هذا الخيار لفتح القائمة.

- وختاما،ببساطة اضغط على "OK" لإعادة تشغيل هاتفك في الوضع الآمن.

و لتعطيل الوضع الآمن، ببساطة قم بإعادة تشغيل الجهاز 

وبالنسبة لبعض الأجهزة، يكفي البحث على شبكة الإنترنت بهذه الكلمات الرئيسية 'safe mode + اسم جهازك' 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة