تقرير: 99% من شواحن أجهزة آبل المقلدة غير آمنة ويجب الحذر منها


كشف تقرير جديد من مكتب المعايير التجارية في المملكة المتحدة ، أن حوالي 99% من شواحن أجهزة آبل غير الأصلية الموجودة في الانترنت هي غير آمنة ويجب الحذر منها.

كما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية BBC ، فمن أصل 400 شاحن مقلد تم اختبارها من قبل المهندسين لم ينجح سوى 3 في اجتياز اختبار السلامة الأساسية. أما الـ 397 شاحن المتبقي فلم يكن لديها ما يكفي من العزل لحماية المستخدمين من الصدمات الكهربائية قد تسبب الموت أو احتمال التسبب بإشتعال النار في الجهاز.

وهذه ليست مشكلة خاصة بالمملكة المتحدة فقط. حيث أنه خلال هذا الإختبار تم استخدام شواحن آبل مقلدة تم الحصول عليها من خلال تجار التجزئة في ثمانية بلدان مختلفة، بما في ذلك الولايات المتحدة، والصين، وأستراليا.

و حث "ليون ليفرمور" المدير التنفيذي لمعهد المعايير التجارية، المستهلكين إلى توخي الحذر عند التسوق قائلا:" انها قد تكلفك بضعة جنيهات أكثر، ولكن البضاعة المقلدة والمستعملة كيان غير معروف يمكن أن يكلفك منزلك أو حتى حياتك، أو حياة أحد أفراد أسرته."

والخبر السار هو أن الشركات الكبرى وتجار التجزئة وبدأت تأخذ علما القضية. أمازون نفسها أعلنت مؤخرا اتخاذ إجراءات جديدة ضد الباعة الذي يبيعون السلع المقلدة عبر منصتها.

في حين قد لا يمكن حل مشكلة السلع المقلدة قريبا، يمكن للمستهلكين محاولة حماية أنفسهم عن طريق الشراء فقط من تجار التجزئة الموثوقين.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة