4 مميزات يتميز بها تطبيق تليجرام عن تطبيق واتساب



يعتبر تطبيقا واتساب و تليجرام من أشهر تطبيقات التراسل و الأكثر تنافسا, و في هذه التدوينة سأستعرض معكم 4 مميزات يتميز بها تطبيق تليجرام عن منافسه واتساب.

البوتات Bots:

ميزة مفيدة في تيليجرام حيث يمكنها القيام ببعض المهام المحددة أثناء الدردشة، مثل إنشاء استطلاع أو البحث يوتيوب ضمن خانة الدردشة مباشرة ودون مغادرة التطبيق, و تتوفر العديد من البوتات المفيدة في تليجرام.

المعرف

في تطبيق تيليجرام يمكنك إنشاء معرف “اسم مستخدم” و من خلاله تستطيع التواصل مع الآخرين الذي يمكنهم البحث عنك بواسطة معرفك دون معرفة رقمك الهاتفي, أيضا الاشتراك في القنوات والمجموعات دون ظهور الرقم الهاتفي الخاص بك لكافة المشتركين في المجموعة .

نوع أو حجم الملفات

يتيح لك تطبيق تيليجرام إرسال ملفات بحجم 1.5 جيجابايت للملف الواحد بالعديد من الصيغ و العديد من الأنواع, على عكس واتساب الذي يسمح لك بإرسال ملف بحدود ميجابايت مع الإقتصار على أنواع محدودة (الصور والفيديوهات والرسائل الصوتية).

القنوات والمجموعات


يتيح تطبيق تيليجرام إنشاء مجموعة مكونة من 200 شخص مناسبة للأصدقاء أو العائلة كما يمكنك إنشاء مجموعة كبيرة من خلال الإستعانة بمجموعة supergroup التي تسمح بضم 5000 مستخدم, بالإضافة إلى ميزة القنوات المصممة المخصصة لبث الرسائل العامة إلى جمهور كبير في تيليجرام.

تحميل تطبيق telegram من متجر جوجل بلاي لهواتف أندرويد


تحميل تطبيق telegram من APP Store لهواتف أيفون و أيباد

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة