6 مميزات جديدة في واتساب لسنة 2017 قد لا تعرفها



يعتبر تطبيق واتساب أشهر تطبيق للتراسل الفوري بمليار مستخدم نشط , و في هذه التدوينة سأستعرض معكم مميزات في واتساب قد لا تعرفها .

الرد على رسالة بعينها :

مع كثرة الرسائل أحيانا قد ترغب بالرد على رسالة محددة و لتفادي سو الفهم, لذلك يكفي الضغط بشكل مطول على الرسالة المعنية المراد الرد عليها ثم الضغط على سهم رد في الأعلى للتعقيب على نفس الرسالة مباشرة.

سماع الرسائل الصوتية من سماعة المكالمات:

قد تصلك أحيانا رسائل صوتية مهمة تريد سماعها من خلال سماعة المكالمات لسبب ما, من خلال تشغيل الرسالة ووضع الهاتف على أذنك كأنك تجري مكالمة هاتفية و سيتحول الصوت إلى سماعة المكالمات و لن تستجيب الشاشة للمسات الأخرى.

الرسائل المفضلة:

أحيانا تقرأ بعض الرسائل أو تشاهد بعض الصور التي تعجبك و تريد الإحتفاظ بها , و يتم الأمر من خلال اللمس المطول على الرسالة ثم اختيار علامة نجمة في الأعلى لتفضيل الرسالة و يمكنك العودة إليها بكل سهولة و سرعة من خلال الضغط على الثلاث نقاط أعلى اليسار ثم النقر على الرسائل المميزة بنجمة.

إخفاء آخر ظهور و علامة قراءة الرسائل:

من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم الحساب ثم الخصوصية و التحكم في خيار "آخر ظهور" و النزول إلى الأسفل لتجد خيار "مؤشر قراءة الرسائل" و عند إزالة علامة الصح من أمامه لن يظهر المؤشر للطرف الآخر عند قراءة رسالته.

ميزة التحقق بخطوتين:

ميزة مهمة تم إضافتها مؤخرًا و توفر أمان أعلى للمستخدم, فمن خلالها ستضيف كلمة مرور لحسابك واتساب و بريد إلكتروني و عند إعادة تعيين حسابك بنفس رقمك فسيطلب منك كلمة المرور إلى جانب رسالة التحقق و يمكنك تعيينها من خلال الذهاب إلى إعدادات ثم الحساب ثم التحقق بخطوتين.

رابط الدعوة للإنضمام إلى المجموعة:


حيث يصبح الإنضمام للمجموعات أكثر تنظيما مع هذه الميزة, حيث يمكنك تعيين رابط لأي مجموعة أنت مشرف فيها , يكون الإنضمام إلى المجموعة من خلال دخول الستخدمين إليه, و يمكنك الحصول عليه من خلال الضغط على اسم المجموعة ثم على خيار "إضافة مشارك" بعد ذلك ستجد رابط الدعوة الذي يمكنك نشره, و يمكنك إيقاف الإنضمام للمجموعة من خلال الرابط عبر خيار إلغاء الرابط.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة