3 عادات ستؤثر سلباً على عمر وكفاءة بطارية جهازك




1- بقاءه في الشاحن لفترة طويلة بعد وصول الشحن إلى 100%

كما قد تلاحظ ، عندما تستخدم هاتفك أثناء الشحن ، يصبح  ساخنا جدًا. يحدث نفس الشيء . الحرارة هي كريبتونيت بطاريات الليثيوم ء أي أنها تشدد على البطارية ، مما يؤدي إلى تقليل الحد الأقصى من الطاقة التي يمكن تخزينها (المعروفة باسم قدرة البطارية) ويعرض سلامتها للخطر ، والتي يمكن أن تؤدي إلى انفجار الأجهزة.

تأثير الحرارة على البطارية مرتفع بشكل مزعج. أثبتت Battery University هذا من خلال الإحتفاظ البطاريات في نفس النسبة لمدة عام واحد ، مخزنة في درجات حرارة مختلفة. بعد عام ، تم قياس انخفاض القدرة. عند درجة حرارة 77 درجة فهرنهايت (25 درجة مئوية) ، انخفضت سعة البطارية بنسبة 20٪ ، وهذا يعني أن الحد الأقصى من الطاقة التي يمكن للبطارية تخزينها أصبح الآن 80٪ من سعتها الأصلية. تم تخزين مجموعة أخرى من البطاريات عند درجة حرارة 104 فهرنهايت (40 درجة مئوية) - وشهدت هذه النسبة انخفاضًا بنسبة 35٪.

2- جعل البطارية تصل إلى نسبة أقل من 10% باستمرار


في كل مرة تقوم فيها بإفراغ البطارية تمامًا ، تزيد من احتمال حدوث تدهور ميكانيكي للكاثود. إذا حدث ذلك ، فإن قدرته على تخزين الطاقة تصبح عرضة للخطر وتؤدي إلى عمر بطارية أقل لجهازك.


بالإضافة إلى ذلك ، عند استهلاك البطارية إلى الصفر ، فإنك أيضًا تزيد من عمق التفريغ. عمق التفريغ هو الفرق بين النسبة المئوية لبطارية البداية ونسبة البطارية النهائية ، والتي تحدد عدد دورات التفريغ التي تحتوي عليها البطارية. تحتوي كل بطارية على عدد محدد من دورات التفريغ - بعد ذلك الرقم ، لن تقبل البطارية بعد الآن الشحن.

3- استخدام الشواحن غير الأصلية

نظرًا لأن مسؤولية البطارية الفاشلة تقع على الشركة المصنّعة ، فإن العديد من الشركات تتضمن أنظمة زائدة لدعم الأنظمة الإلزامية الموجودة بالفعل. تعتمد هذه الأنظمة بشكل كبير على الاتصال بين جميع الأجزاء المعنية بالشحن. من خلال هذا الاتصال ، يمكن للنظام اكتشاف وإيقاف التيار الزائد والجهد الزائد والسخونة الزائدة عند أي نقطة فشل.


ولكن ، عند استخدام شاحن غير أصلي تفقد هذه الاتصالات والتنسيق مع الهاتف. نظرًا لأن الفشل قد يحدث في الشاحن ، فإنك تعوق قدرة النظام على اكتشافه وإحباطه. بدلاً من ذلك ، يضطر النظام إلى الاعتماد فقط على الحماية الإلزامية دون أي نسخ احتياطي.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة