لماذا يستخدم المشاهير دائما هواتف أيفون؟


لطالما كانت منتجات آبل دائما تمثل رمزا للقوة الإقتصادية وعامل للتمايز الاجتماعي لمالكه، لكن هل هناك أسباب أخرى تشرح لماذا يظهر النجوم سواء في السينما ،كرة القدم.... حاملين لأيفون في عدة مناسبات؟ هل هي مسألة ذوق، صورة، أم الحب للتفاح؟

على استعداد لإظهار الأيفون في جميع الأحداث:

عادة ما يحضر النجوم إلى العديد من الأحداث، وتلتقطهم أعين الكاميرات دائما أثناء استخدامهم لهاتف أفون. كما نرى لاعبين يأخذون صور سيلفي selfies باستخدام أيفون. 

كل شخص لديه أسباب خاصة به: البعض يريد أن يظهروا أنهم ينتمون إلى النخبة الاجتماعية، والبعض الآخر أنهم لا يعرفون قواعد الذوق السليم، والبعض الآخر يحب واجهة الأيفون، أو لأمان و حصانة آي كلاود iCloud (خدمة مثالية لتخزين الصور الخاصة). الأسباب كثيرة، لذلك ينبغي على تيم كوك ومساهميها أن يفركون أيديهم و هم يشهدون أن أجهزتهم تستفيد من هذه التغطية و الدعاية الكبيرة.

الجهود المبدولة من الشركات المصنعة لهواتف أندرويد لا تؤتي ثمارها:


في أحدث فيلم لجيمس بوند،قدمت شركة سوني هاتف Xperia Z5 للنجم دانيال كريغ لاستعماله أثناء التصوير. أو ربما تتذكرون صورة السيلفي الشهيرة لـ Ellen DeGeneres أثناء حفل الأوسكار بواسطة جالاكسي نوت 3. هذا النوع من العمليات لا يرجع للصدفة، حيث أن الشركات المصنعة لا تتردد في الدفع بسخاء للمشاهير من أجل استخدام و إظهار هواتفها الذكية.

لماذا هذه الجهود لا تؤتي ثمارها؟ لا يمكن أن يلقى اللوم فقط على المصنعين، ولكن أيضا لأولئك النجوم الذين لا يحترمون العقد المبرم بينهما إلى حد ما. كم مرة رأينا، على سبيل المثال، سامسونج تضع أحد هواتفها الرائدة في يد أحد المشاهير ، و لكن في الأخير نجد أن هذا النجم يقوم بنشر صوره على الشبكات الاجتماعية بواسطة أيفون ...؟

إنها ليس أمر غير قانوني، وإنما هو جزء من خرق القواعد المكتوبة في العقد الذي تم توقيعه. ولكن لا تعتقد أن سامسونج هي الشركة الوحيدة التي وقعت في هذا الخطأ. حيث نجدأن  LG أيضا لاقت نفس المصير خلال الدعاية لجهازي LG Optimus G و LG G2.

كل المشاهير لا يحبون بالضرورة هواتف أيفون:


بقدر ما نرى العديد من المشاهير على شاشة التلفزيون يستخدمون أجهزة أيفون، فمن الممكن أيضا أن تجد بعض أو العديد من عشاق أندرويد. الممثلة الاميركية ووبي غولدبرغ (اشتهر لدورها في Sister Act) هي مستخدم فخورة لهاتف نيكزس 5  Nexus 5 باللون الأحمر.

و هي ليست النجمة الوحيدة التي ترفض شركة آبل. أوليفيا وايلد (الذي مثلت في سلسلة Dr. House) قد انتقدت مرارا وتكرارا العلامة التجارية آبل. وقالت أن "آبل تنتج هواتفها لتوليد التبعية".

غيرها من المشاهير يفضلون أندرويد من بينهم ليبرون جيمس الذي سبق أن استخدم جالاكسي نوت 2 لالتقاط صور السيلفي. ربما من خلال البحث جيدا على الشبكات الاجتماعية، سوف نجد نجوم آخرين يفضلون أندرويد على هواتف التفاحة .

بالإضافة إلى فيلم جيمس بوند،ففي فيلم Terminator Genesis ظهر أيضا في عدة لقطات هاتف نوكيا  لوميا Lumia.   

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة